مسارات تقدم ورشة عمل ختامية حول "الحوار الفعّال وتبادل الخبرات وتحدي التحيزات" في اليرموك

{title}
أخبار الأردن -

اختتمت، اليوم الأحد، ورشة عمل ختامية عقدتها مؤسسة مسارات للتنمية والتطوير في جامعة اليرموك، حول "الحوار الفعّال وتبادل الخبرات وتحدي التحيزات".

وقدم الورشة الدكتور مأمون الشتيوي العبادي وبحضور الدكتورة بتول المحيسن وناشر موقع صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية الصحفي طلال غنيمات، وبمشاركة مجموعة من طلبة اللغات الحديثة / اللغة الفرنسية ومن تخصصات اخرى لتطوير مهارات التواصل وبناء علاقات متينة.

 واستمرت الورشة لمدة 45 دقيقة، حيث تم تقديم مقدمة سريعة عن أهمية الحوار الفعّال في بناء جسور التواصل المفتوح.

وبدأت الورشة بنشاط كسر الجليد، حيث تم تقسيم المشاركين إلى أزواج لتبادل تجاربهم الشخصية وتقديم بعضهم البعض للمجموعة، مما ساعد هذا النشاط على خلق جو من الألفة والتعاون بين المشاركين.

وتضمنت الورشة جلستين رئيسيتين؛ الأولى تناولت مفهوم الحوار الفعّال وأهم عناصره، مع نقاش جماعي حول التحديات التي يواجهها الأفراد في حياتهم اليومية.

 أما الجلسة الثانية فركزت على التحيزات التي قد تؤثر على تفاعلاتنا اليومية، حيث كتب المشاركون أمثلة عن تحيزات واجهوها أو شهدوها، وتم مناقشتها بشكل جماعي.

اختتمت الورشة بنشاط ختامي حيث عمل المشاركون في مجموعات صغيرة لمناقشة مواقف افتراضية تتطلب الحوار وتحدي التحيزات، ثم قاموا بعرض خلاصة ما توصلوا إليه.

في النهاية، جرى نقاش مفتوح حول ما تم تعلمه وكيفية تطبيقه في الحياة اليومية، وتم تقديم الشكر للمشاركين مع تلخيص النقاط الرئيسية التي تم تناولها.

عكست الورشة التزام المشاركين بتعزيز الحوار الفعّال وتحدي التحيزات، مما يجعلها تجربة مفيدة ومثمرة للجميع.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير